أخبار مصر

رزق الطفل الجديد يابختك”.. صرف منحة الولادة من التأمينات الاجتماعية الاوراق المطلوبة واهم الشروط

تعمل وزارة التضامن الاجتماعي بجهد كبير على دعم المرأة العاملة من خلال تقديم منحة الولادة من التأمينات الاجتماعية، تهدف هذه المبادرة الرائدة إلى الحفاظ على حقوق المرأة وحقوق أطفالها، وضمان دعمها خلال فترة الإجازة بعد الولادة، يتوافق هذا الجهد مع المعاهدات والاتفاقيات التي اعتمدتها الدولة لتعزيز دور المرأة في المجتمع.

منحة الولادة من التأمينات الاجتماعية

تمنح منحة الولادة من نظام التأمين الاجتماعي للنساء العاملات بغض النظر عن طبيعة عملهن، سواء كانت تعمل بشكل دائم أو مؤقت، ويحق للمرأة الحصول على إجازة لمدة ثلاثة أشهر، تحصل خلالها على أجر كامل استنادًا إلى مدى خدمتها، وتتحمل جهة العمل مسؤولية تعويض 75% من أجرها اليومي بناءً على الاشتراكات المدفوعة لمدة تسعين يومًا، مع الالتزام بأن يكون التعويض على الأقل بمستوى الحد الأدنى المحدد قانونًا للأجور في جميع الحالات.

شروط منحة الولادة من التأمينات الاجتماعية

وفقًا لوزارة التضامن الاجتماعي، يجب توفر بعض الشروط للحصول على منحة الولادة من التأمينات الاجتماعية، يشمل ذلك الحصول على منحة بناءً على الاشتراكات التأمينية للسيدة العاملة في نظام التأمينات الاجتماعية وبعد مرور فترة معينة من الاشتراك في النظام.

الأوراق المطلوبة للتقديم على المنحة

للتقديم على منحة الولادة، يجب تقديم الوثائق اللازمة، تشمل هذه الوثائق شهادة ميلاد الطفل وقرار إجازة معتمد إداريًا من جهة العمل، ويتم هذا دون الحاجة للرجوع إلى الجانب الطبي العام.

تسعى وزارة التضامن الاجتماعي بشكل جاد لتعزيز دور المرأة العاملة وحقوقها خلال فترة الإجازة بعد الولادة من خلال منحة الولادة من التأمينات الاجتماعية، تعتبر هذه الإجراءات خطوة إيجابية نحو تحقيق المساواة وتعزيز دعم الأمومة في المجتمع، وتؤكد التزام الدولة بالمعاهدات الدولية التي تؤكد على أهمية تمكين ودعم المرأة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام